الموضوع: حرب الله المناخية وما يسمونه الكوارث الطبيعية

صفحة 57 من 117 الأولىالأولى ... 747555657585967107 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 561 إلى 570 من 1166
  1. افتراضي

    زلزال بقوة 7.2 درجة يضرب سواحل تايوان واليابان تحذر من خطر تسونامي
    12_09_2022


    ضرب زلزال بقوة 7.2 درجات الساحل في جنوب شرق تايوان اليوم الأحد، وفق ما أفاد به مركز المسح الجيولوجي الأمريكي، ما دفع اليابان لإصدار تحذير من خطر تسونامي.

    ووقع الزلزال عند الساعة (06:44 بتوقيت غرينيتش) في منطقة على بعد 50 كلم عن شمال مدينة تايتونغ وعلى عمق عشرة كيلومترات، بحسب المركز.

    وبحسب تقديرات علماء الزلازل الصينيين بلغت قوة الزلزال 6.9 درجة، وكان مركزه في مقاطعة هوالين، على الساحل الشرقي لجزيرة تايوان.

    كذلك حذر خبراء الأرصاد الجوية في اليابان من خطر تسونامي في محافظة مياغي، مشيرين إلى أنه بالقرب من الساحل الذي يقع فيه مركز الهزات، قد يصل ارتفاع الأمواج إلى متر واحد.

    وقالت إنه في الوقت الحالي، لا توجد معلومات حول ما إذا كان قد وصل إلى شواطئ مياغي، وحذرت سكان المناطق الساحلية من خطر الاقتراب من الساحل.

    هذا وقد شكلت الحكومة اليابانية غرفة عمليات للطوارئ تحسبا لأي طارئ.

    وبحسب وكالة "كيودو"، فإن الزلزال لم يؤد إلى حالات طارئة في المنشآت النووية الموجودة في تلك المنطقة.

  2. افتراضي

    إعصار "ناندامول" يجتاح جنوب غرب اليابان
    18_09_2022


    أفادت صحيفة "The Japan Times" بأن إعصار "ناندامول" اجتاح، اليوم الأحد، المناطق الجنوبية الغربية لليابان.

    وأضافت الصحيفة أن سلطات البلاد دعت نحو 3 ملايين شخص في جنوب جزيرة كيوشو إلى الإجلاء من منازلهم. وقد انتقل العديد منهم إلى مخابئ خاصة.

    من جانبها وجهت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية "تحذيرا خاصا" لسكان ولايتي كاغوشيما وميادزاكي، من خطر الرياح العاتية التي قد تبلغ سرعتها 250 كيلومترا في الساعة، والأمواج العالية.

    وذكرت الصحيفة أن مثل هذه التحذيرات لا تصدر إلا مرة واحدة خلال عدة عقود. وقد بقي العديد من المنازل في هاتين المنطقتين دون كهرباء، كما توقفت في المنطقة حركة السكك الحديدية والطائرات والعبارات.

  3. افتراضي

    اليابان.. قتيل و69 جريحا جراء الإعصار "نانمادول"
    19_09_2022


    لقي شخص مصرعه وأصيب 69 آخرون جراء الإعصار "نانمادول" الذي ضرب جنوب غرب اليابان.

    وعثرت الشرطة على جثة المتوفى في سيارة في حقل بمحافظة ميازاكي، إذ غمرت المياه السيارة بسبب هطول الأمطار الغزيرة التي رافقت الإعصار.

    وأصيب ما لا يقل عن 69 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة. معظمهم في جزيرة كيوش، التي مر الإعصار فوق أراضيها، حتى صباح اليوم الاثنين.

    ويتحرك الإعصار حاليا، فوق محافظة ياماغوتشي على الطرف الجنوبي من جزيرة هونشو اليابانية الرئيسية، على الحدود مع كيوشو.

    ومن المتوقع أن يتحرك الإعصار إلى الشرق، وبحلول صباح غد الثلاثاء سيمر من الغرب إلى الشرق فوق المناطق الشمالية من جزيرة هونشو.

    وأدى الإعصار إلى إلغاء 801 رحلة طيران أقلعت وهبطت في محافظتي كيوشو وشيكوكو في جنوب غرب اليابان.

    كما أثر الإعصار على حركة السكك الحديدية، إذ تم إلغاء العديد من الرحلات.

  4. افتراضي

    زلزال عنيف جديد يضرب تايوان
    19_09_2022


    ضرب زلزال جديد بلغت قوته 5.9 درجة تايوان، صباح اليوم الاثنين، وذلك بعد أن هز زلزال بقوة حوالي 7 درجات سواحل الجزيرة أمس الأحد.

    وقال مركز رصد الزلازل في هذه الجزيرة إن الهزة الأرضية التي تم تسجيلها اليوم كانت على بعد 69 كيلومترا جنوب غرب مدينة هوالين، وعلى عمق 13.4 كيلومتر.

    ويأتي النشاط الزلزالي الجديد في تايوان بعد وقوع زلزال شديد بقوة 6.8 درجة يوم الأحد في الجزء الشرقي من الجزيرة.

    وألحقت الهزة التي ضربت سواحل الجزيرة أمس أضرارا بالجسور والطرق والمباني والبنية التحتية، كما تسببت في مصرع شخص واحد وإصابة 79 آخرين.

    بدورها دعت رئيسة تايوان، تساي إنغ ون، أجهزة الطوارئ إلى البقاء في حالة تأهب في مواجهة خطر حدوث هزات جديدة.

  5. افتراضي

    معهد أمريكي: قوة زلزال المكسيك بلغت 7.6 درجات على مقياس ريختر
    19_09_2022


    قال معهد أمريكي إن قوة زلازال المكسيك بلغت 7.6 في حين قال المركز المكسيكي للزلازل أن قوته بلغت 7,4 درجات على مقياس ريختر.

    وتزامن الزلازال مع ذكرى زلزالين شديدين وقعا العامين 1985 و2017، وفق ما أفاد خبراء رصد الزلازل.

    وتسبب الزلازال باهتزاز المباني في العاصمة مكسيكو.

    وتم تحديد مركز الزلزال على بعد 59 كلم جنوب كوالكومان في ولاية ميشواكان على ساحل المحيط الهادىء، بحسب الوكالة الوطنية لرصد الزلازل.

  6. افتراضي

    بعد أضرار "كارثية" في بورتوريكو.. الإعصار فيونا يضرب الدومينيكان
    19_09_2022


    تسبب الإعصار فيونا بأمطار غزيرة في جمهورية الدومينيكان، بعدما خلف فيضانات وأضرارا جسيمة في جزيرة بورتوريكو الأميركية، حيث ترك السكان بدون كهرباء.

    وبعد الأضرار التي وصفها، بيدرو بييرلويسي، حاكم بورتوريكو بأنها كارثية، ضرب الإعصار فيونا اليابسة في جمهورية الدومينيكان مع رياح بلغت سرعتها 144 كلم في الساعة، بحسب المركز الوطني للأعاصير.

    وأضاف المركز أن الأمطار ستتواصل في جمهورية الدومينيكان "حتى الخميس على الأقل".

    وكانت الجمهورية وضعت 13 من أصل 32 مقاطعة "في حال تأهب قصوى" قبل وصول فيونا.

    وكان الإعصار سبب انهيارات في التربة، في بورتوريكو، كما اقتلع أشجارا وخطوط كهرباء، وحال دون سلوك طرق عديدة وتسبب بانهيار جسر في مدينة اوتوادو في المنطقة الجبلية وسط الجزيرة.

    وقال حاكم بورتوريكو "المؤسف أننا نتوقع مزيدا من الأمطار في كل أنحاء الجزيرة اليوم وغدا"، وطالب السكان بملازمة منازلهم أو التوجه إلى ملاجئ.

    وأضاف: "في مناطق عدة لم يسبق أن شهدت فيضانات، سجل تراكم غير مسبوق للمياه أكثر مما شهدناه خلال الإعصار ماريا".

    يذكر أن بورتوريكو هي مستعمرة إسبانية سابقة صارت إقليما أميركيا في نهاية القرن التاسع عشر قبل أن تحصل على وضع خاص في الخمسينيات من القرن الماضي، وهي تعاني منذ سنوات اختلالات خطرة في البنى التحتية.

  7. افتراضي

    أربعة كويكبات ضخمة "تمر بالقرب من الأرض" في غضون يومين
    21_09_2022


    أفادت ملاحظات لوكالة ناسا، نشرت بواسطة مختبر الدفع النفاث التابع لـ ناسا أن أربعة كويكبات ستمر بالقرب من الأرض في غضون يومين.

    وكشف مختبر الدفع النفاث عن الصخور الفضائية عبر لوحة القيادة Asteroid Watch، وتعتبر الكويكبات الأربعة أجساما قريبة من الأرض (NEO) ولكنها ليست "خطرة" ، مما يعني أنها لا تشكل خطرا.

    كويكب 2022 SK1
    ستطير هذه الصخرة الفضائية فوق كوكبنا في 22 سبتمبر ويبلغ قطرها حوالي 187 قدما وتسافر بسرعة 18790 ميلا في الساعة، وستقترب الصخرة من الأرض على مسافة 1686218 ميلا.

    كويكب 2022 ST1
    ستطلق صخرة الفضاء هذه بالقرب من الأرض يوم الخميس، وهي أصغر من SK1 ، ويبلغ قطرها حوالي 72 قدما، وفقا لوكالة ناسا، ستقترب من أرضنا من مسافة قريبة نسبيا تبلغ 949565، وتتحرك الصخور خارج كوكب الأرض بسرعة عالية جدا تبلغ 30.299 ميلا في الساعة.

    كويكب 2022 SG
    سيقترب كويكب 2022 SG من الأرض يوم الخميس القادم من مسافة آمنة تبلغ 1743986 ميلا، وهذه الصخرة الفضائية التي يبلغ قطرها 242 قدما، ستسافر بسرعة حوالي 43960 ميلا في الساعة.

    كويكب 2022 QH8
    يعود Asteroid 2022 QH8 بعد أن كان قد مر إلى جانب الأرض عام2019، ويبلغ قطره 288 قدما، بحجم ملعب كرة القدم

    وسوف يطير عبر الأرض على مسافة حوالي 0.02710 Au ، أو 2،519،102 ميلا، وسوف تتحرك هذه الصخرة الفضائية حاليا بسرعة 34180 ميلا في الساعة ولن يعود حتى يونيو 2078.

  8. افتراضي

    زلزال عنيف يضرب المكسيك
    22_09_2022


    هز زلزال عنيف بلغت قوته 6.5 درجات المكسيك، صباح اليوم الخميس، بحسب المركز الوطني للزلازل، وهو الثاني خلال الأسبوع الحالي.

    وضربت هزة شديدة العاصمة مكسيكو، وتم تحديد مركز الزلزال في ولاية ميشواكان بغرب المكسيك على مسافة 81 كلم من مدينة كوالكومان، بحسب المركز الوطني للزلازل.

    ويوم الثلاثاء، أعلن معهد أمريكي أن زلزالا ضربا المكسيك، بلغت قوته 7.6 درجة، في حين قال المركز المكسيكي للزلازل إن قوته بلغت 7.4 درجة على مقياس ريختر.

    وتزامن الزلزال مع ذكرى زلزالين شديدين وقعا في نفس اليوم عامي 1985 و2017، وتسببا بأضرار مادية وبشرية جسيمة، حيث قتل خلالهما المئات.

  9. افتراضي

    إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا مع اقتراب عاصفة "إيان"
    25_09_2022


    أعلن رون ديسانتيس حاكم ولاية فلوريدا جنوب شرق الولايات المتحدة حالة الطوارئ مع اقتراب عاصفة "إيان"، القادمة من البحر الكاريبي باتجاه الولاية.

    ودعا ديسانتيس سكان فلوريدا الاستعداد للعاصفة التي كان يتوقع أن تؤثر على 20 مقاطعة فقط، ولكن التحذير أطلق السبت لكامل الولاية.

    وقال إن "هذه العاصفة لديها القدرة لتصبح إعصارا كبيرا، ونشجع سكان فلوريدا للاستعداد"، مشيرا إلى التنسيق مع الجهات الحكومية المحلية لتتبع الآثار المحتملة.

    وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن حالة الطوارئ لفلوريدا، وطلب من وزارة الأمن الداخلي والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ لتنسيق جهود الإغاثة في حالات الكوارث وتقديم المساعدة المطلوبة لحماية الأرواح والممتلكات.

    ويرجح المركز الوطني للأعاصير أن يتعزز "إيان" خلال الأيام المقبلة، ليصل إلى فلوريدا منتصف الأسبوع، ودعا السكان لمراقبة تحديثات مسار العاصفة.

    ويتوقع أن يتحول إيان إلى إعصار كبير الاثنين، إذ بلغت سرعة الرياح السبت 75 كلم في الساعة بحسب ما تم رصدها على بعد حوالي 370 كلم جنوبي جامايكا.

    وقال جون كانغالوسي، من مركز الأعاصير في ميامي إنه لم يتضح بعد أين سيضرب إيان بشدة في فلوريدا، داعيا السكان إلى جمع الإمدادات والتحضر لانقطاعات محتملة بالتيار الكهربائي.

  10. افتراضي

    الفلبين.. إعصار "نورو" يتسبب في مقتل 5 أشخاص
    26_09_2022


    اجتاح الإعصار "نورو" الهائل جزيرة لوزون في الفلبين ترافقه أمطار غزيرة ورياح شديدة، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص، فيما يكمل طريقه عبر الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

    وقال حاكم مقاطعة بولاكان، دانيال فرناندو، إن سيولا جرفت 5 رجال إنقاذ كانوا يقومون بعمليات إنقاذ في بلدة سان ميغيل شمالي مانيلا. ولا تزال المياه الموحلة تغمر بعض أجزاء البلدة.

    وخفضت وكالة الأرصاد الجوية الحكومية تصنيف "نورو" إلى إعصار بعد ساعات من وصوله إلى اليابسة في وقت متأخر من بعد ظهر الأحد، مشيرة إلى أن "نورو" حافظ على قوته صباح اليوم الاثنين وتحرك غربا باتجاه الشمال بسرعة 30 كم في الساعة، ترافقه رياح بسرعة 140 كم في الساعة وهبات تصل سرعتها إلى 170 كم في الساعة.

    وأجرى الرئيس الفلبيني فرديناند روموالديز ماركوس اليوم الاثنين، استطلاعا جويا لثلاث مقاطعات شمال مانيلا ضربها الإعصار. ومن المتوقع أيضا أن يزور مقاطعة كويزون، حيث وصل نورو إلى اليابسة بعد ظهر الأحد، لتفقد الأضرار.

    وقال في مؤتمر صحفي إن "مجموعة كاملة من المساعدات مستعدة وجاهزة للشحن".

    ويعتبر نورو الإعصار رقم 11 والأقوى الذي يجتاح الفلبين هذا العام.

    وتعد الفلبين واحدة من أكثر البلدان عرضة للكوارث على مستوى العالم، ويرجع ذلك أساسا إلى موقعها في حزام النار في المحيط الهادئ وحزام الأعاصير في المحيط الهادئ. في المتوسط، يشهد البلد الأرخبيلي 20 إعصارا سنويا، بعضها شديد ومدمر.

صفحة 57 من 117 الأولىالأولى ... 747555657585967107 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. الخبر من فرنسا مدد جديد خطير لما يسمونه كورونا
    بواسطة محمد العائب في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2021, 03:06 AM
  2. تحذير من منظمة الصحة العالمية لمدى خطورة النوع الجديد لفيروسات ما يسمونه كورونا
    بواسطة بوعلام في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-01-2021, 04:47 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •