الموضوع: حرب كورونا

صفحة 58 من 74 الأولىالأولى ... 848565758596068 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 571 إلى 580 من 740
  1. افتراضي

    كوريا الشمالية تستنجد بجارتها الجنوبية لمكافحة كورونا
    15_05_2022

    قال مسؤول كبير في الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الأحد إن بلاده تدرس بنشاط اقتراح جارتها الشمالية لعقد اجتماع على مستوى العمل لتقديم اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.
    وأوضح المسؤول أن الرئيس الكوري الجنوبي، يون سيوك يول، عرض إرسال اللقاحات إلى الشمال بعد اعتراف بيونغ يانغ بتفشي الفيروس فيها لأول مرة يوم الخميس.

    وذكر أن حكومة كوريا الجنوبية تنظر بنشاط في اقتراح عرض رسمي لكوريا الشمالية في أوائل الأسبوع الجاري لعقد اجتماع على مستوى العمل بشأن توفير اللقاحات، مشيرا إلى أن الحكومة تخطط للتوصل إلى وضع اقتراحها للشمال بعد إجراء مشاورات مع الوكالات ذات الصلة في وقت مبكر.

    وأفاد المسؤول بأن موقف الحكومة هو أنها بحاجة إلى تقديم عرض مباشر لكوريا الشمالية، بشكل منفصل عن إعلان الخطة للصحافة الكورية الجنوبية، بغض النظر عن كيفية رد الشمال.

    ومن المتوقع أن تتسارع المناقشات ذات الصلة داخل الحكومة الجنوبية، بعد تولي كوون يونغ سيه، الذي تم تعيينه وزيرا للوحدة يوم الجمعة، منصبه رسميا يوم الاثنين.

    وزعمت كوريا الشمالية لأكثر من عامين أنها خالية من فيروس كورونا، ثم أبلغت عن أول حالة إصابة بالفيروس يوم الخميس، قائلة إن البلاد أعلنت تنفيذ نظام مكافحة الفيروسات "الطوارئ القصوى".

    وأمس السبت، قال الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، في اجتماع المكتب السياسي لحزب العمل الحاكم بقيادته، إن بلاده تواجه اضطرابات كبيرة بسبب انتشار فيروس كورونا.

    ودعا كيم إلى الإيمان بإمكانية التغلب على الأزمة قريبا، مشددا على أن جائحة كورونا ليست خارج السيطرة حيث أنها محصورة داخل مناطق معينة تم إغلاقها بالفعل.

  2. افتراضي

    الصين تسجل 226 إصابة جديدة بكورونا
    15_05_2022

    قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية، إن البر الرئيسي الصيني سجل خلال الـ24 ساعة الماضية 226 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، بما فيها 166 حالة في بلدية شنغهاي.
    وأضافت اللجنة اليوم الأحد، أن بلدية شنغهاي سجلت أمس السبت 166 حالة إصابة مؤكدة، و1203 حالات إصابة من دون أعراض.

    وفي وقت سابق، شددت السلطات الصينية مجددا القيود المفروضة في شنغهاي، لمكافحة جائحة كوفيد-19، بينما كانت المدينة تستعد للتو للخروج من إغلاق صارم استمر شهرا بسبب تفشي الفيروس.

    وأصدرت السلطات أوامر للسكان بالبقاء في منازلهم، ومنعوا من القيام بالأنشطة غير الضرورية كجزء من "فترة الهدوء" التي تستمر حتى الأربعاء على الأقل.

  3. افتراضي

    كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 25 ألف إصابة و48 وفاة بكورونا
    15_05_2022

    بقيت حالات الإصابة بكورونا في كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، أقل من 30 ألفا لليوم الثاني على التوالي، في أحدث علامة على أن حالات الإصابة بالفيروس في البلاد تميل إلى الانخفاض.
    وسجلت البلاد اليوم 25434 إصابة جديدة بالفيروس، بما في ذلك 26 حالة وافدة من الخارج، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 17.782.061، وفقا للوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (KDCA).

    كما سجلت 48 حالة وفاة بسبب كورونا، ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 23709، حيث بلغ معدل الوفيات 0.13%.

    وفي الشهر الماضي، خففت السلطات الصحية من إرشادات التباعد الاجتماعي، حيث أظهرت الإصابات الجديدة علامات التباطؤ بعد أن بلغت ذروتها عند 621178 في 17 مارس.

    كما خففت قيود فرض ارتداء الكمامات في 2 مايو، باستثناء التجمعات الكبيرة المكونة من 50 شخصا أو أكثر، حيث تتجه نحو العودة إلى الحياة الطبيعية. ولا يزال فرض وضع الكمامات في الأماكن المغلقة قيد التنفيذ.

    كما أعلنت كوريا الجنوبية يوم الجمعة عن خطة لتخفيف متطلبات دخول البلاد، في خطوة قد تعزز الراحة للمسافرين القادمين.

    واعتبارا من 23 مايو، ستعترف الحكومة بنتائج اختبار المستضد السريع السلبية للمسافرين على متن الرحلات الجوية إلى كوريا الجنوبية، بالإضافة إلى نتائج اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) التي يتم قبولها حاليا.

    ومع ذلك، يجب على المسافرين إجراء اختبارات المستضدات السريعة من قبل المتخصصين الطبيين قبل 24 ساعة من الوصول إلى كوريا الجنوبية.

    واعتبارا من 1 يونيو، سيطلب من الوافدين الدوليين الخضوع لاختبار (PCR) في غضون 3 أيام من دخولهم إلى كوريا الجنوبية. وحاليا، يتعين عليهم الخضوع للاختبار إلزاميا في يوم الوصول.

  4. افتراضي

    وسط تفشي حاد لجائحة كورونا في كوريا الشمالية سيئول تؤكد أنها لن تتدخر جهدا في المساعدة
    16_05_2022

    سجلت كوريا الشمالية 392 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع حصيلة الإصابات إلى أكثر من 1.2 مليون، من جانبها أعلنت الجارة الجنوبية أنها لن تدخر جهدا في تقديم المساعدة للشمال.
    وأفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية أن 8 أشخاص توفوا خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع حصيلة الوفيات إلى 50 شخصا.

    وفي وقت سابق، أبلغت كوريا الشمالية لأول مرة منذ بداية الجائحة في العالم عن اكتشاف حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد.

    وبحسب وسائل الإعلام الرسمية بدأت "حمى غير مألوفة" بالانتشار في البلاد منذ نهاية أبريل.

    واستنادا إلى تقارير وسائل الإعلام الحكومية في كوريا الشمالية، يمكن الاستنتاج أن فيروس كورونا ينتشر في البلاد، ولكن لم يتم تقديم بيانات دقيقة حول النسبة الدقيقة للمصابين.

    ونظرا لصعوبة الوضع في كوريا الشمالية التي ترزح تحت عقوبات صارمة، أعلن رئيس كوريا الجنوبية، يون سيوك-يول، اليوم الاثنين أنه لن يدخر جهدا في مساعدة الجارة الشمالية في التعامل مع التفشي الواسع لفيروس كورونا، وعرض إرسال اللقاحات وغيرها من الإمدادات الطبية الضرورية، إذا وافقت بيونغ يانغ على قبولها.

    وقال يون خلال أول خطاب له عن الميزانية في الجمعية الوطنية (البرلمان): "يجب ألا نتراجع عن تقديم المساعدة الضرورية للشعب الكوري الشمالي، الذي يتعرض لخطر فيروس كورونا".

    وأضاف: "إذا قبلت السلطات الكورية الشمالية، فلن ندخر جهدا في تقديم أي دعم ضروري، مثل الأدوية ولقاحات كوفيد-19 والمعدات الطبية والعاملين في مجال الرعاية الصحية".

  5. افتراضي

    كوريا الشمالية.. 6 وفيات جديدة بسبب "حمى" في خضم تفشي كوفيد في البلاد
    17_05_2022

    أعلنت كوريا الشمالية تسجيل 6 وفيات جديدة ناجمة عن "حمى"، وذلك بعد أيام على إقرار البلاد بتفشي فيروس كوفيد-19 في البلاد.

    وأفادت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية، يوم الثلاثاء 17 مايو (بالتوقيت المحلي) بأن الجيش "نشر بصورة طارئة وحداته في كل صيدليات بيونغ يانغ وبدأ بتزويدها بالأدوية".

    وبحسب الوكالة فإن عدد المصابين بهذه "الحمى" بلغ مساء الإثنين أكثر من مليون و483 ألفا و60 شخصا توفى منهم 56 شخصا، بينما لا يزال 663 ألفا و910 أشخاص يتلقون العلاج.
    وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قد أعلن حالة الطوارئ "المفاجئة" جراء وباء فيروس كورونا يوم 12 مايو، ووجه الحكومة بالعمل على كافة المستويات على التصدي لانتشار الفيروس.

    واكتشفت السلطات الكورية الشمالية إصابة مواطنين بمتحور "أوميكرون" من فيروس كورونا بعد فحص العينات التي أخذتها في 8 مايو الجاري.

  6. افتراضي

    شنغهاي تسجل "صفر كوفيد" في جميع مناطقها
    17_05_2022

    أعلنت مدينة شنغهاي، اليوم الثلاثاء، أنها حققت "صفر كوفيد" في جميع مناطقها، مما أثار الشكوك على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث ظل الملايين في أكبر مدينة في الصين تحت الإغلاق.
    وضعت الصين، المدينة التي يبلغ عدد سكانها 25 مليون نسمة تحت قيود شديدة في أوائل أبريل، بهدف مواجهة انتشار فيروس كورونا.

    وأدى إصرار الحكومة على مواجهة تفشي متحور "أوميكرون"، إلى احتجاجات نادرة حيث يرفض سكان شنغهاي الحبس المطول في المنازل ونقص الغذاء.

    وصرح تشاو داندان، المسؤول بلجنة الصحة في شنغهاي، أن "جميع المقاطعات الـ 16 في شنغهاي حققت بالفعل صفر كوفيد على مستوى المجتمع".

    وقال نائب رئيس البلدية تشين تونغ، إن المدينة ستعيد فتح الأعمال تدريجيا ابتداء من هذا الأسبوع، "دون إعطاء تفاصيل".

    ولا يزال أكثر من 3.8 مليون شخص رسميا يخضعون لأشد أشكال الإغلاق في المدينة، وفقًا للأرقام الرسمية.

  7. افتراضي

    عالم روسي يتوقع ظهور متحورات جديدة جراء تفشي جائحة فيروس كورونا في كوريا الشمالية
    19_05_2022

    يعتبر الأستاذ في قسم الفيروسات لكلية الأحياء بجامعة موسكو الحكومية، أليكسي أغرانوفسكي أن اندلاع وباء فيروس كورونا في كوريا الشمالية قد يؤدي إلى ظهور سلالات جديدة لـ"كوفيد – 19".

    جاء ذلك على لسانه في حديث أدلى به لبوابة Ura. Ru الروسية . وقال إن البيئة الجديدة هي حطب جديد لهذا الحريق، واحتمال وارد لظهور سلالات جديدة مع العلم أن سلالة "دلتا" في الهند حيث أصيب عدد كبير من الناس، نشأت بطريقة مشابهة" وأضاف أن السلالات الجديدة تنشأ باحتمالات مختلفة لكن عددا كبيرا من المرضى يزيد من تلك الاحتمالات.
    وأشار العالم الروسي إلى أن عدوى المرض يمكن أن تنتشر إلى خارج حدود تلك البلدان وعلى الرغم من أن جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية هي بلد مغلق لا يجوز استبعاد هذا الاحتمال بالنسبة إلى الصين مثلا.

    ولم يستبعد إرانوفسكي ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا في كوريا الشمالية، إذ أن سلطاتها لا تكشف عن الإحصاءات. ومضى قائلا إن المخرج الوحيد لديهم هو إطلاق حملة التطعيم وفي هذه الحال لن تكون الخسائر شاملة. أما الحجر الصحي فلن يساعدهم إذ أن العدوى موجودة. واستبعد العالم أن تتلقى السلطات الكورية الشمالية لقاحي " فايزر" و" موديرنا". أما اللقاحات الصينية مثل Sinovac فهي ضعيفة. وكان لقاح "سبوتنيك" الروسي أفضل خيار لهم.

  8. افتراضي

    كوريا الشمالية تبلغ عن حالة وفاة إضافية بكورونا وأكثر من 260 ألف إصابة
    19_05_2022

    أعلنت كوريا الشمالية عن حالة وفاة إضافية بفيروس كورونا وأكثر من 260 ألف شخص يعانون من أعراض الحمى وسط معركتها المستمرة ضد تفشي كورونا.

    وقالت الوكالة الأنباء االمركزية الكورية الشمالية الرسمية إن بلادها أبلغت عن 262270 حالة جديدة من أعراض الحمى وتعافي 213280 تماما ما بين الساعة السادسة مساء يوم 17 والساعة السادسة مساء يوم 18 مايو.
    وأوضحت أن البلاد أضافت حالة وفاة أخرى ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 63 حالة وفاة.

    وذكرت الوكالة أن عدد الأشخاص الذين ظهرت عليهم أعراض الحمى منذ نهاية أبريل الماضي حتى الساعة السادسة مساء يوم الأربعاء بلغ 1.97 مليون شخص في جميع أرجاء البلاد، من بينهم تعافى 1.23 مليون شخص بشكل كامل ويتم علاج ما لا يقل عن 740 ألف شخص.

    واستشهدت الوكالة ببيانات من قبل مقر الدولة للوقاية من الأوبئة في حالات الطوارئ.

    وأعلنت بيونغ يانغ في يوم 12 مايو عن تفشي متغير "أوميكرون" على أراضيها بعد مرور أكثر من عامين من تأكيد بيون يانغ أن البلاد خالية تماما من الإصابات بالفيروس المستجد وأعلنت عن تنفيذ نظام "الطوارئ القصوى" للسيطرة على الفيروس.

    وقالت السلطات الاستخباراتية في كوريا الجنوبية في وقت سابق إنها تشكك في صحة العدد وتقدر العدد الواقعي بأكثر بـ 5 أو 6 أضعاف العدد الإجمالي للوفيات.

  9. افتراضي

    "حمى مجهولة" تصيب 2 مليون شخص في كوريا الشمالية
    19_05_2022

    سجلت كوريا الشمالية أكثر من 262 ألف حالة جديدة لارتفاع درجة الحرارة ووفاة أخرى، ليصل المجموع إلى إصابة مليون و978 ألف شخص ووفاة 63 شخصا بـ "حمى مجهولة"، يرجح أن تكون "كوفيد-19".
    وبحسب ما ذكرته وكالة التلغراف المركزية في كوريا الشمالية، فقد أبلغت عن اكتشاف حالات للإصابة بفيروس كورونا في البلاد، وعن حالات "حمى مجهولة" انتشرت في البلاد منذ نهاية أبريل الماضي، وذكرت تقارير لوسائل الإعلام الحكومية في كوريا الشمالية أنه يمكن استنتاج أن فيروس كورونا المستجد ينتشر في البلاد، إلا أنه لم يتم تقديم أي بيانات دقيقة حول نسبة المرضى المصابين بـ "كوفيد-19".

    ووفقا لمقر الطوارئ والأوبئة التابع لكوريا الشمالية، فقد بلغ عدد مرضى الحمى من نهاية أبريل وحتى 18 مايو أكثر من مليون و978 ألف شخص، منهم 238 ألفا تعافوا، ولا زال أكثر من 740 ألفا يخضعون للعلاج. وفي الوقت الحالي يبلغ إجمالي عدد الوفيات 63 شخصا، اكتشف في حالة واحدة منها على الأقل نوع مختلف من متحور "أوميكرون" BA.2 أو ما يسمى بـ "أوميكرون المتخفي". وقد تم فرض إغلاق في جميع المدن والمحافظات من أجل وقف انتشار الفيروس و"التخلص من مصدر العدوى" في أسرع وقت ممكن، وفقا لتعليمات الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، حيث تحاول السلطات تزويد المناطق بكل ما هو ضروري من أدوية، بالاستعانة بالجيش.

  10. افتراضي

    ربّنا ظلمنا أنفسنا فإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكوننّ من الخاسرين"، ومن بعد التوبة فليقولوا: " اللهم إنّي عبدك أسألك بحق لا إله إلا أنت وبحق رحمتك التي كتبت على نفسك وبحق عظيم نعيم رضوان نفسك الأكبر من نعيم جنّتك أن تشفيني من عذاب كورونا أو تصرفه عنّي فإنّا مؤمنون بداعي الحقّ من عندك، اللهم اكشف عنّا عذابك من كل باب لنتّبع سبيل الحق من عندك وأن تُثبّتنا على الوفاء بما وعدناك به يا من تحول بين المرء وقلبه، فليس لنا إلا رحمتك التي كتبت على نفسك، فإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكوننّ من الخاسرين، اللهم إنّك قلت في محكم كتابك: { وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ } [غافر: من الآية ٦٠]، فمِنّي الدعاء والإنابة ومنك الاستجابة إنّك لا تُخلف وعدك، ربّنا سبحانك فوعدك الحق وأنت أرحم الراحمين، اللهم ثبّتنا على الوفاء بما وعدناك به أن نتّبع داعيَ الله العالميّ خليفة الله في الأرض الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني، اللهم اجعل بَعثهُ نِعمةً علينا لا نقمة علينا بسبب إعراضنا عن دعوة الحق للإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ".

    - - - تم التحديث - - -

    ربّنا ظلمنا أنفسنا فإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكوننّ من الخاسرين"، ومن بعد التوبة فليقولوا: " اللهم إنّي عبدك أسألك بحق لا إله إلا أنت وبحق رحمتك التي كتبت على نفسك وبحق عظيم نعيم رضوان نفسك الأكبر من نعيم جنّتك أن تشفيني من عذاب كورونا أو تصرفه عنّي فإنّا مؤمنون بداعي الحقّ من عندك، اللهم اكشف عنّا عذابك من كل باب لنتّبع سبيل الحق من عندك وأن تُثبّتنا على الوفاء بما وعدناك به يا من تحول بين المرء وقلبه، فليس لنا إلا رحمتك التي كتبت على نفسك، فإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكوننّ من الخاسرين، اللهم إنّك قلت في محكم كتابك: { وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ } [غافر: من الآية ٦٠]، فمِنّي الدعاء والإنابة ومنك الاستجابة إنّك لا تُخلف وعدك، ربّنا سبحانك فوعدك الحق وأنت أرحم الراحمين، اللهم ثبّتنا على الوفاء بما وعدناك به أن نتّبع داعيَ الله العالميّ خليفة الله في الأرض الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني، اللهم اجعل بَعثهُ نِعمةً علينا لا نقمة علينا بسبب إعراضنا عن دعوة الحق للإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ".

صفحة 58 من 74 الأولىالأولى ... 848565758596068 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. ڤايروس كورونا هل يصيب الأنصار؟
    بواسطة سنا في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 06-05-2023, 01:19 AM
  2. لقاحات كورونا المفروضه من قبل السلطات
    بواسطة عبدالسلام العراقي في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01-02-2021, 07:19 AM
  3. ا سم كورونا في كتاب الله عز وجل
    بواسطة حسين قسوان ( مناصر الامام ) في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-04-2020, 12:24 AM
  4. [ فيديو ] حقيقة فيروس كورونا!
    بواسطة حسين الفلسطيني في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-03-2020, 06:31 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •