الموضوع: حرب كورونا

صفحة 57 من 74 الأولىالأولى ... 747555657585967 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 561 إلى 570 من 740
  1. افتراضي

    غريفيث يلغي زيارته إلى تركيا وروسيا بسبب إصابته بفيروس "كورونا"
    19_04_2022

    أصيب نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث الذي كان متوجها إلى تركيا وموسكو لمناقشة الوضع في أوكرانيا بفيروس "كورونا" وألغى زياراته.

    وأعلن غريفيث في تغريدة على "تويتر" أنه ألغى رحلاته بسبب إصابته بفيروس "كورونا".

    كان نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية يعتزم زيارة تركيا هذا الأسبوع ثم روسيا لمناقشة التنسيق الإنساني بشأن أوكرانيا.

  2. افتراضي

    شنغهاي تعلن عن تسجيل أعلى حصيلة يومية في وفيات كورونا بالرغم من الإغلاقات
    24_04_2022

    أعلنت مدينة شنغهاي الصينية، اليوم الأحد، عن تسجيل أعلى حصيلة يومية في وفيات فيروس كورونا، بواقع 39 وفاة، على الرغم من أسابيع من الإغلاق.

    ويكافح ثاني أكبر اقتصاد في العالم من أجل القضاء على أسوأ تفش له منذ عامين، عبر عمليات الإغلاق القاسي والاختبارات الجماعية، حيث يلتزم بسياسة صارمة لعدم انتشار فيروس كورونا، مما يلحق خسائر فادحة بالأعمال والروح المعنوية العامة، وفق "فرانس برس".

    هاذا وتم إغلاق مركز الأعمال العالمي لشنغهاي بالكامل تقريبا منذ بداية الشهر، مما تسبب في ازدحام سلاسل التوريد، حيث ظل العديد من السكان محصورين في منازلهم لفترة أطول حيث أصبحت بؤرة تفشي المرض.

    وأعلنت أكبر مدينة في الصين عن أول وفيات من تفشي المرض في 18 أبريل الجاري، بالرغم من الإبلاغ عن آلاف الحالات كل يوم في الأسابيع الأخيرة.

    وأظهرت بيانات لجنة الصحة الوطنية أنها أبلغت عن 39 حالة وفاة أخرى اليوم، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 87، بينما سجلت البلاد ما يقرب من 22 ألف حالة إصابة محلية جديدة بالفيروس، في حين كانت أعلى حصيلة يومية سابقة في شنغهاي منذ الإغلاق 12 وفاة، حسبما ورد في اليوم السابق.

  3. افتراضي

    تايوان تشهد أسوأ تفش لفيروس كورونا منذ بدء الجائحة
    28_04_2022

    تشهد تايوان، التي لم تشهد في السابق عددا كبيرا من إصابات فيروس كورونا، حاليا أسوأ تفش للفيروس منذ بدء الجائحة، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 11000 إصابة جديدة اليوم الخميس.
    وأعلن وزير الصحة بالجزيرة، تشين شيه تشونغ، عن اكتشاف 11353 إصابة جديدة بالفيروس، إلى جانب حالتي وفاة.

    وخلال مؤتمر صحفي يومي عقده مركز القيادة المركزية للأوبئة، ذكر أن 99.7 بالمئة من حالات التفشي الحالي إما لم تظهر عليها أعراض، أو ظهرت عليها أعراض طفيفة.

    وجاء معظم وفيات كوفيد -19 وعددها 858 في تايوان خلال صيف 2021. وحتى الشهر الجاري، كان ذلك يعد التفشي الاكبر في الجزيرة.

  4. افتراضي

    خبراء صينيون ينتقدون الصحة العالمية بسبب تصريحاتها حول سياسة "صفر كوفيد"

    12_05_2022

    علقت صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية على تصريحات رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، بشأن سياسة الصين "صفر كوفيد" ووصفتها بأنها "غير مسؤولة".

    وبحسب الصحيفة، اعتبر خبراء الصحة الصينيون أن ملاحظات المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الذي اعتبر أن استراتيجية الصين الخالية من COVID غير مستدامة، بمثابة تعليق "غير مسؤول" على جهود الشعب الصيني في مكافحة الجائحة، وفشلت في أن تعكس جهوده أو جهود منظمة الصحة العالمية.
    وحث الخبراء الصينيون المسؤول الصحي الأممي غيبريسوس على تقديم مزيد من التفاصيل حول تصريحاته لتجنب التأثير السلبي غير الضروري على التأثير والنهج والمساهمة العالمية لجهود الصين في مكافحة الفيروسات.

    وأوضح علماء الأوبئة كذلك أن إستراتيجية الصين الخالية من كوفيد19 "صفر كوفيد" ليست جامدة، لأنها تتغير مع الوضع: "هذه هي الإستراتيجية الأنسب للصين للحد من العدوى الفيروسية"، مشيرين إلى أنه بعد أن وفرت الاستراتيجية الوقت ستكثف الصين جهودها للاستعداد لخروج محتمل منها.

    وكان غيبريسوس قد دعا الصين يوم الثلاثاء إلى إعادة التفكير في استراتيجيتها "صفر كوفيد"، قائلا إن النهج لم يعد منطقيا لأن متغير أوميكرون ينتشر بين السكان.

    في نهاية الأسبوع الماضي أكدت الصين أنها ستستمر في استراتيجيتها "صفر كوفيد" باعتبارها "الورقة الرابحة الرئيسية" لمكافحة فيروس كورونا رغم الإحباط المتزايد في شنغهاي حيث يحتج السكان الآن بالطرق على القدور من خلال النوافذ.

  5. افتراضي

    إعلان حالة الطوارئ "المفاجئة" في كوريا الشمالية بسبب فيروس "كورونا"
    12_05_2022

    أعلن السلطات الكورية الشمالية حالة الطوارئ "المفاجئة" في البلاد بسبب ظهور أول إصابة بفيروس "كورونا".

    ووفقا لوكالة "يونهاب" نقلا عن وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية أن السلطات الكورية الشمالية في 8 مايو أجرت اختبارات لسكان بيونغ يانغ، وأظهرت نتائجها اكتشاف نوع فرعي من سلالة "أوميكرون".
    وعلى إثر ذلك، جرى عقد اجتماع للمكتب السياسي للجنة المركزية لحزب العمال الكوري وألقى زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون خطابا بهذه المناسبة.

    وقال بيان نشرته وسائل الإعلام الكورية الشمالية الرسمية: "نشأت حالة طارئة في بلادنا التي كانت منذ فبراير 2020 حتى يومنا هذا لمدة عامين وثلاثة أشهر تحت حراسة جبهة طارئة لمكافحة الأوبئة".

  6. افتراضي

    بيونغ يانغ تعلن تفشي "حمى" مجهولة وواشنطن تصرّح بأنها لن تتقاسم اللقاحات معها
    13_05_2022

    بالتزامن مع إقرار كوريا الشمالية بوصول جائحة "كوفيد – 19" إليها وتفشيها بشكل كبير، أعلن البيت الأبيض أن واشنطن لا تخطط حاليا لتقاسم اللقاحات مباشرة مع هذا البلد.
    وبعد أن أعلنت كوريا الشمالية عن تسجيل أولى الإصابات بالفيروس التاجي، صرّحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، بأن بلادها لا تنوي تقاسم اللقاحات المضادة لكورونا مع كوريا الشمالية، لكنها تواصل دعم الجهود الدولية الخاصة بتقديم المساعدات الإنسانية الضرورية للمواطنين الكوريين الشماليين الأكثر ضعفا.

    وأعربت بساكي عن أسفها حيال رفض السلطات الكورية الشمالية المتكرر تأمين الحصول على اللقاحات المضادة لكوفيد-19 من خلال البرنامج الدولي "كوفاكس".

    وكان الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، قد أعلن مؤخرا حالة الطوارئ بسبب تفشي "حمى" مجهولة، وأمر الحكومة بالعمل على ضمان عدم انتشار المرض.

    إلى ذلك، ذكرت كوريا الشمالية أنه تم رصد حوالي 18000 شخص يشتكون من الحمى خلال يوم أمس الخميس على مستوى البلاد كافة، مشيرة إلى وفاة 6 أشخاص، من بينهم مصابون مؤكدون بـ"كوفيد-19".

    وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية يوم الجمعة بأن الزعيم كيم جونغ أون تلقى تقريرا بشأن الوضع الوبائي أثناء زيارة قام بها الى مقر قيادة الحجر الصحي الوطني الطارئ يوم الخميس.

    وأوضحت الوكالة أن هذه "الحمى" غير معروفة السبب، وقد تفشت على مستوى البلاد بصورة هائلة منذ نهاية شهر أبريل، وجرى اكتشاف حوالي 350 شخصا يعانون من أعراضها، فيما تعافى حوالي 162 ألفا و200 شخص بصورة تامة.

    وقالت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية: "خلال يوم 12 مايو وحده، تم تسجيل حوالي 180 ألف شخص يعانون من الحمى على مستوى الدولة، ويخضع حوالي 187800 ألف شخص للعلاج والعزل الصحي، وتوفى 6 من المصابين منهم، مصاب واحد، تأكدت إصابته بالمتحور أوميكرون".

    ونقلت الوكالة عن الزعيم كيم جونغ أون قوله: "إن انتشار مرض الحمى في صورة متعددة ومتزامنة في مناطق على رأسها العاصمة وجوارها، يدل على ثغرة في نظام الحجر الصحي الذي وضعناه".

  7. افتراضي

    ست وفيات في كوريا الشمالية جراء "حمى" بعد رصد إصابات بكوفيد
    13_05_2022

    أعلنت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، عن وفاة ستة أشخاص جراء "حمّى" وقد ثبتت إصابة أحدهم بكوفيد، وذلك غداة رصد أول حالة إصابة رسمية بفيروس كورونا في البلاد.
    وأوردت الوكالة أن "حمّى لم يتسن تحديد سببها انتشرت بشكل سريع في أنحاء البلاد منذ نهاية أبريل".
    وأضافت: "توفي ستة أشخاص (ثبتت إصابة أحدهم بالمتحورة المتفرعة عن أوميكرون بي-إيه.2)".

    كما قالت وكالة الأنباء الرسمية أنها "عزلت وتعالج" 187 ألف شخص مصابين بحمّى، بعد أن أبلغت عن أولى حالات الإصابة بكوفيد-19

    وأوردت وكالة الأنباء المركزية الرسمية أنه "حتى الآن، عُزل ما يصل إلى 187800 شخص، ويجري علاجهم"، مضيفة أن ستة أشخاص أصيبوا بحمّى قد توفّوا، وأنّ أحدهم ثبُتت إصابته بالمتحور أوميكرون.

  8. افتراضي

    كوريا الشمالية.. 21 وفاة وأكثر من 17 ألف إصابة جديدة بكورونا
    14_05_2022

    أفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأن كوريا الشمالية سجلت 21 وفاة جديدة بسبب "حمّى'' وسط تفشّي فيروس كورونا في البلاد.

    وذكرت وسائل إعلام أن كوريا الشمالية سجلت 17400 حالة إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة الماضية.

    ونقلت وكالة سبوتنيك أنه تم علاج أكثر من 288 ألف شخص وسط تفشي فيروس كورونا.
    كما نقلت وكالات تصريحا منسوبا لزعيم كوريا الشمالية قال فيه إن "تفشي وباء كورونا في بلادنا يمثل كارثة كبرى لكن بإمكاننا التغلب على الأزمة اليوم".

    وذكرت وسائل إعلام كورية شمالية أن الزعيم، كيم جونغ أون، زار مقر الوقاية من الأوبئة، وانتقد المسؤولين لفشلهم في تلافي "نقطة ضعف في نظام الوقاية من الوباء".

    وأعلنت إدارة الرئيس الكوري الجنوبي الجديد، يون سوك يول، استعدادها لتزويد كوريا الشمالية باللقاحات المضادة لكورونا وغيرها من الإمدادات الطبية.

  9. افتراضي

    كيم جونغ أون يعلن عن "أكبر صدمة" في تاريخ كوريا الشمالية
    14_05_2022

    قال زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، إن البلاد تواجه أكبر صدمة منذ تأسيس الجمهورية، حسبما ذكرت وكالة التلغراف المركزية (CTAC).
    وبحسب وكالة الأنباء المركزية، قال الزعيم: "في حين أن الوضع العالمي مع انتشار فيروس كورونا الجديد خطير، يمكن وصف انتشار هذا المرض الخبيث المعدي في بلادنا بأنه أكبر صدمة منذ بداية تأسيسها، لكننا سنكون قادرين على التغلب على الأزمة طالما نعتزم ذلك، وإذا لم نفقد التركيز على تنفيذ تدابير مكافحة الفيروسات، فسنحافظ على التنظيم والسيطرة، ونعزز مكافحة العدوى".

    وتم عقد اجتماع للمكتب السياسي للجنة المركزية لحزب العمال الكوري الحاكم برئاسة كيم جونغ أون، اليوم السبت، وحضره ممثلو وزارة الصحة وهيئة الطوارئ، الذين قدموا تقارير عن الوضع مع انتشار المرض، من أجل التحقق من عمل نظام الطوارئ لمكافحة الأوبئة على أعلى مستوى والذي تم إطلاقه في البلاد.

    ولأول مرة منذ بداية الجائحة، أبلغت كوريا الشمالية عن اكتشاف حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد، ومنذ نهاية أبريل، بدأت "حمى غير مألوفة" تنتشر في البلاد.

    فقد تم تشخيص أكثر من 524440 شخصا بارتفاع درجة الحرارة، في الفترة من نهاية أبريل إلى 13 مايو في جميع أنحاء البلاد، لكن أكثر من 243 ألفا قد تعافوا بالفعل، ولا يزال أكثر من 288 ألف مواطن في العزل ويخضعون للعلاج. في المجموع ، توفي 27 شخصا، بينما كشف التحليل في أحدهم عن نوع مختلف من سلالة فيروس omicron BA.2، أو ما يسمى بـ omicron المتخفي.

    وفرضت كوريا الشمالية على إثرها "نظام طوارئ عالي المستوى لمكافحة الوباء"، وبتوجيه من كيم جونغ أون، تم فرض إغلاق في جميع المدن والمحافظات من أجل وقف انتشار الفيروس في أسرع وقت ممكن.

  10. افتراضي

    وسط تفشي كوفيد.. كوريا الشمالية تسجل 15 وفاة إضافية بسبب "حمى"
    14.05.2022 | 22:35 GMT

    أحصت كوريا الشمالية، يوم الأحد، 15 وفاة إضافية سببها "حمى"، بعد أيام على إعلان البلاد تسجيلها أول إصابة بكوفيد-19 على أراضيها ومسارعة السلطات إلى فرض إجراءات إغلاق.
    وأفادت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية بأنه تم تسجيل ما مجموعه 42 وفاة و820620 إصابة في البلاد.

    وأشارت إلى أن ما لا يقل عن 324550 شخصا يتلقون عناية طبية.

    وقال زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، إن البلاد تواجه أكبر صدمة منذ تأسيس الجمهورية، حسبما ذكرت وكالة التلغراف المركزية (CTAC).

    وصرح الزعيم كيم جونغ أون بأن تفشي المرض يسبب "اضطرابا كبيرا" في البلاد.

    ولأول مرة منذ بداية الجائحة، أبلغت كوريا الشمالية عن اكتشاف حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد، ومنذ نهاية أبريل، بدأت "حمى غير مألوفة" تنتشر في البلاد.

صفحة 57 من 74 الأولىالأولى ... 747555657585967 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. ڤايروس كورونا هل يصيب الأنصار؟
    بواسطة سنا في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 06-05-2023, 01:19 AM
  2. لقاحات كورونا المفروضه من قبل السلطات
    بواسطة عبدالسلام العراقي في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01-02-2021, 07:19 AM
  3. ا سم كورونا في كتاب الله عز وجل
    بواسطة حسين قسوان ( مناصر الامام ) في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-04-2020, 12:24 AM
  4. [ فيديو ] حقيقة فيروس كورونا!
    بواسطة حسين الفلسطيني في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-03-2020, 06:31 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •