الموضوع: تفسير اية ١٢ سورة الطلاق عن السبع سموات

النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. افتراضي تفسير اية ١٢ سورة الطلاق عن السبع سموات

    ﴿ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَمِنَ الْأَرْضِ مِثْلَهُنَّ يَتَنَزَّلُ الْأَمْرُ بَيْنَهُنَّ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا﴾ [الطلاق:١٢]

    ما معنى السبع سموات؟ وما معنى "ومن الارض مثلهن"؟ وهل يقصد بالسبع سموات كواكب المجموعة الشمسية؟ اذا كان ذلك صواب، ما المقصود ب"ومن الارض مثلهن"؟ هل تعني ان هناك سبع سموات وسبع اراضي، ام المقصود التشبيه بين السبع سموات (اي الكواكب) والارض (اي كوكب الارض)؟

  2. افتراضي

    24 - 01 - 1428 هـ
    12 - 02 -2007 مـ
    ــــــــــــــــــــــــ

    اقتباس المشاركة :
    سـ 4- بوش الأصغر: هل توجد في القرآن الكتالوج للصانع الحكيم آيةٌ أكثر وضوحاً تؤكد بأنّ الأراضين سبعٌ والسماوات سبعٌ وأنّ مواقع الأراضين السبع موجودةٌ من بعد أرضنا إلى الأسفل، وأنّ أرضنا والتي جعلها الله أمّ الكون توجد بين السماوات السبع والأراضين السبع؟ شرط أن تذكر هذه الآية العدد الرقمي للسماوات والأرض، ومن ثمّ تُبيّن هذه الآية بأنّ رقم أرضنا لم يكن من ضمن الرقم سبعة للأراضين السبع، وذلك لأنّها كما تقول مركز الانفتاق للسماوات السبع والأراضين السبع فلا بُدّ أن يكون رقمها غير رقم سبع الأراضين التي من بعدها، ومن ثمّ يذكر الله بأنّه جعل ذلك مُعجزة لإثبات حقيقة القرآن المُنزّل وكذلك تصديق البيان للإنسان الذي علَّمه الله البيان؟
    جـ 4- اليماني المنتظَر: قال الله تعالى: {اللَّـهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَمِنَ الْأَرْضِ مِثْلَهُنَّ يَتَنَزَّلُ الْأَمْرُ بَيْنَهُنَّ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّـهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّـهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا ﴿١٢﴾} صدق الله العظيم [الطلاق]، فهذه الآية جليةٌ وواضحةٌ ومعجزةٌ للنبي الأميّ بأنّه حقاً كان يتلقى القرآن من لدُنٍ حكيمٍ عليمٍ وذلك لأنّ الآية تقول بأنّ الله خلق سبع سماواتٍ ومن الأرض مثلهن أي الرقم {سَبْعَ} سبعة أراضين {يَتَنَزَّلُ الْأَمْرُ} وهو القرآن العظيم: {فَاصْدَعْ بِمَا تُؤْمَرُ}، يتنزّل على محمدٍ رسول الله - صلّى الله عليه وآله وسلّم - بينهنّ أي في الأرض الأمّ والتي يوجد بها محمدٌ رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم؛ بل ويوجد في مركز المركز أي مركز الأرض التي جعلها الله مركز الانفتاق للسماوات السبع والأراضين السبع، ونقطة المركز الكعبة بيت الله المُعظّم وجميع الكواكب والنجوم تطوف من اليمين إلى الشمال حول البيت العتيق سابحةً ومُسبِّحةَ الخالق الحكيم سبحانه عمّا يشركون وتعالى علوَّاً كبيراً! فقد بيّن القرآن بأنّ هذه الأرض الأمّ تخرج عن الرقم سبعة وأنّها بين السماوات السبع والأراضين السبع، لذلك قال الله تعالى: {اللَّـهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَمِنَ الْأَرْضِ مِثْلَهُنَّ يَتَنَزَّلُ الْأَمْرُ بَيْنَهُنَّ} صدق الله العظيم
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=4393

  3. افتراضي

    شكرا جزيلا وبارك الله فيكم

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : خالد حامد
    شكرا جزيلا وبارك الله فيكم
    رابط الاقتباس :
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=381936
    انتهى الاقتباس من خالد حامد

    أمين يا رب العالمين

  5. افتراضي

    أعلم اخي انه لا بيان بعد بيان خليفة الله ناصر محمد اليماني ولكن أعلم أن معنى سماء هو العلو فيسمو اي يعلو فاقول في السماوات اي في الأعالي وقال لك الله انهن طباقا اي اطباق على شكل كرة تقريبا وهي طبقات فوق بعضها وقال لك انه زين السماء الدنيا بمصابيح وهي النجوم السماء الدنيا اي أدنى من الست سماوات التي فوقها طباقا فهل ترى النجوم في المجموعة الشمسية اخي الكريم واما الاراضين اي سبع كواكب غير الارض لذلك قال لك والبحر يمده من بعده سبعة ابحر اي يمد بحر الارض شيعة ابحر من بعد الارض بسبعة أراضين اي سبعة كواكب والأرض ليست الارض الأولى لانها المركز فقال من بعده اي ان الارض خارجة عن تعداد الاراضين السبع لذلك قال بعد ذكر السبع سماوات وسبعة اراضين قال يتنزل الأمر بينهن اي أمر الله بالقرآن على رسوله بين سبع سماوات وسبع أراضين اذا ارضنا المركز وهي ليست الارض الأولى وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة :
    ونقول أولاً: يا معشر عُلماء الأُمّة أنكم تعلمون بأنّ المشارق والمغارب هي مناطق على سطح أرضكم، والدليل قول الله تعالى:
    {وَأَوْرَثْنَا الْقَوْمَ الَّذِينَ كَانُوا يُسْتَضْعَفُونَ مَشَارِقَ الْأَرْضِ وَمَغَارِبَهَا الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ الْحُسْنَىٰ عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ بِمَا صَبَرُوا وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُوا يَعْرِشُونَ ﴿١٣٧﴾}
    صدق الله العظيم [الأعراف]. فقد تبيّن لنا بأنّ المشارق والمغارب هي مناطق في الأرض في الجهة الشرقيّة وما يُقابلها الغربيّة، إذاً أين المشرقين والمغربين؟ إذاً يا قوم إنّ المشرقين والمغربين نُقطتان على سطح الأرض في جهتين مُتقابلتين.

    ويا معشر عُلماء الأُمّة إني أجد في القُرآن العظيم بأن نقطتي المشرقين على سطح الأرض هما نفسهما نُقطتا المغربين، بمعنى أنه يوجد هُناك أرض لها مشرقان في جهتين مختلفتين متقابلتين، بمعنى أنّ الشمس تشرق عليها من جهةٍ حتى إذا غربت أشرقت عليها من الجهة الأُخرى في لحظة وقت الغروب يكون شروقها من الجهة الأُخرى لهذه الأرض التي لا تُحيطون بها علماً، وأنا لا أُكلّمكم من كُتيّباتكم؛ بل من كتاب الله القُرآن العظيم وأجد في القُرآن العظيم بأنّ أعظم مسافةٍ بين نقطتين على سطح أرضكم هذه هي بين نُقطتي المشرقين وهُما نفسهما المغربان كما سوف يتبيّن لكم ذلك على الواقع الحقيقي.

    ولربما يودُّ أحدكم أن يُقاطعني قائلاً: وكيف عرفت من القُرآن بأنّ أعظم بُعدٍ بين نقطتين على سطح أرضنا هذه هي المسافة بين نُقطتي المشرقين؟
    انتهى الاقتباس
    ارجو من فهم هاذا الجزء من البيان توضيح اكثر عن مشرقين ومغربين الارض ، قراته عدة مرات ولم افهم واذكر كانت هنا صورة احد الانصار ادرجها عالمنتدى يبين فيها رحلة ذو القرنين ومكان اقوام ياجوح وماجوج .. فهل يوجد صورة تبين فيها مشرقين ومغربين الارض ..
    وزادنا الله واياكم علما وفهما بالبيان الحق للقران ..
    ربنا اتمم لنا نورنا واغفر لنا إنك على كل شئ قدير
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    والحمدلله رب العالمين

المواضيع المتشابهه
  1. هل من تفسير للايات 18-23 من سورة سبأ
    بواسطة أبو زهرة في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 25-04-2022, 01:05 PM
  2. سوال عن السبع السماوات
    بواسطة معين البحش في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 15-10-2021, 08:24 PM
  3. تفسير سورة الكافرون...!
    بواسطة علاءالدين نورالدين في المنتدى نفي شفاعة العبيد للعبيد بين يدي الرب المعبود
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-03-2021, 01:03 AM
  4. [ فيديو ] مزيد من حُكْمِ الإمام المهديّ في القراءات السبع للقرآن العظيم ..
    بواسطة وفاء عبد الله في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-11-2018, 12:39 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •